تعديل

الاثنين، 2 مايو 2011

ياسين بلعسل يمتثل أمام محكمة الاستئناف


مثل التلميذ ياسين بلعسل اليوم الأربعاء أمام قاضي محكمة الاستئناف بمراكش للنظر في الحكم الابتدائي الصادر في حقه والقاضي بحبسه سنة ونصفا بسبب "إخلاله بالاحترام الواجب للملك" ، بعد كتابته بواسطة صباغة حائطية على جدران ثانوية "أبطاح" التأهيلية التي يدرس بها عبارات من قبيل" الله الوطن البارصا" معوضا لفظة "الملك" باسم "البارصا" .
وفي سياق متصل خصصت إدارة نادي برشلونة الإسباني جواز سفر رياضي للتلميذ ياسين بلعسل ، المسجون حاليا في مراكش ،وجواز السفر الرياضي عبارة عن وثيقة رمزية تحمل صورة ياسين ، ونقلت إحدى القنوات التلفزيونية الإسبانية عن مصادر من إدارة النادي الكاطلاني عزمها القيام بمساع حميدة في اتجاه العفو عن ياسين بلعسل.
وأفادت " ماغدا أورانيش " محامية نادي برشلونة أنها ربطت  اتصالات مع محامي عائلة ياسين بلعسل  ، كما  اتصلت بالقنصلية المغربية في برشلونة وبسفارة الرباط في مدريد علاوة على وزارة الخارجية الإسبانية ، للبحث عن حل سريع لهذا الملف موضحة أنها تعمل مع جمعيات محبي "البارصا " في إسبانيا والمغرب.
من جهته قرر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش مؤازرة ياسين عن طريق محامين ينتمون للجمعية ، في حين وجه والد ياسين رسالة استعطاف إلى رئيس المحكمة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More